مجتمع

وزارة التجهيز والنقل توضح ما تم تداوله بخصوص الرادارات الجديدة

تايم 24

في الأيام الأخيرة ، كان مستخدمو واتساب يقومون بتسجيلات صوتية للإعلان عن تثبيت “رادارات جديدة” على الطرق السريعة المغربية، تدعو المواطنين إلى “توخي الحذر” ، وبالتالي “احترام حدود السرعة”.

على عكس ما تم بثه ، تهدف هذه الأجهزة الجديدة فقط إلى جمع عدد المركبات التي تستخدم هذه المسارات ، وفقًا لمصدر موثوق.
بالإضافة إلى ذلك ، أصدرت وزارة التجهيز والنقل دعوة لتقديم طلب عروض لاقتناء وتركيب وصيانة 552 جهازًا للتحكم الآلي والكشف عن مخالفات مدونة السير.

و قد شمل ذلك 276 جهازًا للتحكم في السرعة خارج المحيط الحضري ، و 204 إشارات مرور ، وأجهزة للتحكم في السرعة في المناطق الحضرية ، و 72 جهازًا للتحكم في السرعة المتوسطة على مستوى الطريق السريع.

تحتوي الأجهزة ، بالإضافة إلى اكتشاف مخالفات السرعة وإشارات المرور ، على العديد من الميزات ، بما في ذلك اكتشاف أكثر من مركبة واحدة في كل مرة فقد تصل الى 24 مركبة ، وكذلك التمييز بين المركبات الخفيفة ومركبات البضائع الثقيلة ، وإمكانية التشغيل في اتجاهين واستخدام الليزر.

و فيما يتعلق بأجهزة التحكم في السرعة المتوسطة ، سيتم تثبيتها في شبكة الطرق السريعة وستتحكم في متوسط ​​سرعة المركبات في أقسام الطرق السريعة لعدة كيلومترات ، حسبما ذكر البيان ، مشيرا إلى أن هذا المشروع ينتشر على مدى عامين.

و يذكر انه في عام 2018 ، حصلت الوزارة على 280 رادار متنقل كجزء من تنويع معدات التحكم الآلي في السرعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق