أخبار العالم

مغربية تفوز بجائزة علمية في المانيا لتطوير مواد البناء

تايم24

حازت الباحثة المغربية كريمة الأزهري، جائزة المواهب الخضراء، بألمانيا لهذه السنة، عن مشروع تطوير مواد البناء وتحسين خصائصها الحرارية والعزل الحراري عن طريق استخدام النفايات الفلاحية من أجل تحسين الخصائص الحرارية.

وثمنت لجنة تحكيم الجائزة التزام الباحثة المغربية باعتماد مقاربة بحثية مبتكرة وملهمة لمسألة الاستدامة ذات الصلة مثل النجاعة الطاقية بالاضافة الى أنها سجلت بشكل إيجابي انشطتها التطوعية من خلال انخراطها في جمعيات الشباب الدولية والوطنية والتي تهدف إلى تشجيع ومساعدة الشباب على الاستثمار في ريادة الأعمال الاجتماعية والمشاريع المستدامة.

وأعربت الباحثة المغربية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها وفخرها الكبيرين لحصولها على هذه الجائزة التي تنافس عليها مشاركون من 97 دولة، معتبرة أنها تشكل بالنسبة لها “تتويجا لمجهود طويل من البحث في مجال الاستدامة، وتحفيزا للاستمرارية في هذا المجال”.

وأضافت أن هذا التتويج يؤكد قدرة الباحثين المغاربة على المنافسة في مختلف المجالات مع نظرائهم من دول العالم، مشيرة إلى أن هذه الجائزة تعد من الجوائز العلمية الشرفية للباحثين الشباب التي تقدمها وزارة التعليم والبحث العلمي الألمانية.
يذكر أن جائزة المواهب الخضراء تنظمها وزارة التعليم والبحث العلمي الألمانية منذ عام 2009، إذ تستهدف مشاريع إبداعية لباحثين يعملون في مجال التنمية المستدامة وتعزيز الطاقة الخضراء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق