سياسية

صحف. إحالة مائة ملف فساد على القضاء وشلل في وزارة المالية

تايم24

إحالة 100 ملف فساد على القضاء

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت نقلا عن مصادر مطلعة أن رئيس الحكومة، الذي حل مساء أول أمس (الإثنين)، ضيفا على مجلس النواب، تحدث عن إحالة ما يزيد عن 100 ملف فساد على محاکم جرائم الأموال.

وفرض واجب التحفظ على رئيس الحكومة عدم الكشف عن طبيعة هذا الكم الهائل من ملفات الفساد، التي أحيلت على القضاء، وعن نتائج محاربته، مكتفيا بإعطاء بعض الأرقام، دون الكشف عن الأسماء والمؤسسات العمومية والإدارات التي سقطت في شرك الفساد.

وكشف مصدر مقرب من سعد الدين العثماني تحدث إلى «الصباح»، عن إحالة ما يزيد عن 100 ملف من الملفات الواردة في تقارير المجلس الأعلى للحسابات على القضاء علاوة على 30 حالة أسقطها الخط الأخضر للتبليغ عن الرشوة والفساد.

شلل لمصالح وزارة المالية

نمرر إلى صحيفة “المساء” التي أوردت أن موظفو المالية، قرروا شل جميع مرافق وزارة الاقتصاد والمالية ومختلف المصالح التابعة لها، بعد أن أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمالية، التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن خوض إضراب وطني، احتجاجا على غياب الحوار الجاد والمسؤول المفضي إلى نتائج تجيب عن مطالب الشغيلة، التي يبقى أهمها إصدار نظام أساسي خاص بموظفي وزارة الاقتصاد والمالية يستجيب لتطلعات الموظفين، إضافة إلى مشكل “البريمات” التي تمنح خارج القوانين.

واستنكرت نقابة المالية، حسب رسالة وجهت إلى الوزير، تمرير مشروع النظام الأساسي الخاص «الب بموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والإقصاء التام لباقي موظفي الوزارة، وطالبت بسحبه من مسطرة المصادقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق