سياسية

سمير كودار يطعن في الحكم الابتدائي ودفاعه يعدد نقط قوة حجتهم ضد بنشماش

تايم24

تقدم سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للبام التي قررت المحكمة ابتدائيا إبطالها، تقدم بإستئناف الحكم يوم أمس الاربعاء، وذلك بعدما كان قد فاز على حكيم بنشماش في القضية التي رفعها ضده بخصوص الطرد.

وجاء في أوراق الطعن التي تقدم بها دفاعه، أنه يرى عيوبا شابت الحكم الابتدائي، بينها تجاهل هيئة الحكم للدفع الذي تقدم به الدفاع والخاص بماهية صفة بنشماش في هذه القضية التي رفعها، وذلك في إشارة إلى كون بنشماش قانونا وأمام المحكمة ليس أمينا عاما للبام لكونه لا يحوز وصل إيداع نهائي.

وزاد مقال الطعن الذي تقدم به فريق كودار، أه يعيب على المحكمة إصدار حكمها بناء على التوصية الصادرة عن لجنة التحكيم والأخلاقيات، لإبطال أعمال اللجنة التحضيرية، رغم أن لجنة الأخلاقيات مطعون في مشروعيتها، وخرقها لمقتضيات قانون الحزب التي تحدد المسطرة التي تسبق اتخاذ أي قرار.
ناهيك عن تغاضي المحكمة عن وثائق أخرى صادرة عن أجهزة الحزب تزكي انتخاب كودار، خصوصا تلك الصادرة عن رئيس المكتب الفيدرالي، ورئيسة المجلس الوطني، وهي الوثائق التي اعتبرها الحكم الابتدائي “رسائل مجاملة” فقط. ويرى دفاع كودار أن الحكم الابتدائي صدر “سيّء وناقص التعليل”، ويتوجب استئنافه. وهي خطوة من شأنها أن تطيل الأزمة الجارية في حزب الأصالة والمعاصرة.

ويعد خصوم بنشماش في تيار “المستقبل”، لمؤتمر الحزب في منتصف شهر دجنبر المقبل، بينما ليست هناك أي مؤشرات على وجود تقارب بين الطرفين حتى الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق