ثقافة وفن

سعد لمجرد يستعيد أغنية “سلام” على اليوتوب

تابم24

عادت أغنية سعد لمجرد ’’سلام’’ التي تنهل من الثراث الأمازيغي للظهور مجددا على موقع يوتوب بعد تسوية بين فريق عمل لمجرد ومنتجي الأغنية الأصليين .

وقام يوتوب بحجب الأغنية بسبب شكاية وضعها ضده الفنان الأمازيغي “هشام التلمودي”، يتهمه خلالها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية فما كان من يوتيوب إلا أن قام بحجبها .

وفي تطورات القضية نشر الفنان المغربي مساء اليوم تدوينة عبر صفحته الفيسبوكية الرسمية، أخبر محبيه عبرها أنه استعاد أغنيته عبر قناته على اليوتيوب.

ولم يقدم لمجرد أي إيضاحات أخرى حول سبب سحب أغنيته “سلام” ولا حتى الحجج التي قدمها لإدارة “اليوتيوب” من أجل رفع حجبها ، في وقت أكد فيه “محسن تيزاف”، عضو فرقة “فناير” وملحن وموزع أغنية “سلام”، عبر تدوينة نشرها عبر حسابه على “إنستغرام” : “أؤكد أننا نتوفر على كامل الوثائق القانونية التي تثبت حقنا في استعمال الجزء الأمازيغي في الأغنية بعض تفويض قانوني من مالكي الحقوق الأصلية (شركة تامزا ڤيزيون)”، مشيرا إلى أنه : “تم إرسال جميع الوثائق اللازمة و الضامنة للحقوق من طرف فريق عمل الفنان سعد لمجرد بهدف استرجاع المقطع على “يوتيوب”.

ويرجح أن يكون لمجرد قد وصل إلى تسوية مع (شركة تامزا ڤيزيون) المنتج الأصلي للأغنية ولتي سبق ان حصل عليها هشام التلمودي من قبل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق