مجتمع

بسبب الكنز. رجل أعمال من سوس يتعرض للنصب

تايم24

تحركت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بأكادير للبحث عن أشخاص نصبوا على رجل أعمال معروف بأكادير بعد نجاحهم في إيهامه بوجود كنز بأرض تابعة لجماعة الدراركـة ضواحي مدينة أكادير.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر مطلعة تايم24 أن هذه العملية وقعت ليلة الأحد- الإثنين بعدما عمد هؤلاء الأشخاص إلى التحايل على هذا الشخص المعروف بغية الإستيلاء على مبلغ مهم منه، حيث أوهموه بوجود “جرة” مملوءة بالذهب “اللويز” تحت الأرض، و طالبوه بمبلغ مالي مهم بغية إستقدام شخص له القدرة على استخراج الجرة التي تحتوي على عشرات الكيلوغرامات من الذهب دون أن يتم إتلافها من طرف الجني المارد الذي يحرصها. وبالفعل تمت العملية وسلموه صندوقا ممتلئا بقطع ذهب ” اللويز “، وهي في الأصل مجرد قطع شوكولاطة التي تروج في الأسواق ويحمل غطاؤها اللون الأصفر الذي يشبه الذهب.

وأضافت ذات المصادر أن هذه الأرض التي توجد خارج المجال الحضاري للدراركة تعرف توافد المنقبين عن الكنوز، حيث حجزت مصالح الدرك الملكي بأكادير مجموعة من المعدات التي تستعمل في التنقيب عن الكنوز في باطن الأرض، ووسائل للحفر عبارة عن فؤوس تقليدية ومعاول. كما قامت ذات المصالح بفتح محضر في الموضوع من أجل التوصل إلى هوية المتهمين بالنصب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق