عدالة

بدء محاكمة ناشط في حراك الريف متهم بالتحريض على التمييز

تايم24

مثل أمس الاثنين 21 اكتوبر، أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، ناشط حراكي من اجدير، في اول جلسة بعد اعتقاله الأسبوع الماضي، بجماعة اجدير.
وكان المتهم قد جرى اعتقاله يوم الجمعة الماضي، وتم عرضه على أنظار النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال بتهم التحريض على ارتكاب جنايات او جنح والتحريض على العصيان والتحريض على التمييز والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها.

وكشفت مصادر متطابقة ان الناشط المدعو “محمد اولاد خالي” اعتاد بث فيديوهات مباشرة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” للحديث عن قضايا الحراك، دون ان يظهر وجهه، الا أن المصالح الأمنية تمكنت من تحديد هويته واعتقلته.

وتجدر الاشارة ان القانون الجنائي المغربي ينص على أنه يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وبغرامة من 5.000 إلى 50.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام بالتحريض على التمييز أو على الكراهية بين الأشخاص.

وتكون العقوبة هي الحبس من سنة إلى ثلاث سنوات والغرامة من 10.000 إلى 100.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا ارتكب التحريض على التمييز أو على الكراهية بين الأشخاص بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على أنظار العموم أو بواسطة كل وسيلة تحقق شرط العلنية بما فيها الوسائل الإلكترونية والورقية والسمعية البصرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق